ابوكبير

اهلا بكم في منتدي ابوكبير

   

 
ـ
ــ

اسبوع مجانا فقط على ابو كبير بسعرخيالى

 
 
  عدد الزوار
 


    وصول مصر الى الربع النهائى فى كاس افريقيا اجولا 2010

    شاطر

    السيد الازوك
    ....
    ....

    عدد المساهمات : 27
    نقاط : 81
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010

    وصول مصر الى الربع النهائى فى كاس افريقيا اجولا 2010

    مُساهمة  السيد الازوك في الأربعاء يناير 20, 2010 11:02 pm

    تصويتات سابقة

    بانجيلا : رويترز
    واصل المنتخب المصري لكرة القدم انتصاراته ووجه تحذيرا جديدا إلى جميع منافسيه في بطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين بفوزه على منتخب بنين 2/صفر اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة المقامة حاليا في أنجولا.


    وأصبح المنتخب المصري الفائز بلقب البطولتين الماضيتين هو الفريق الوحيد في البطولة الحالية التي يحقق الفوز في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها في البطولة علما بأنه ضمن صدارة المجموعة والتأهل لدور الثمانية قبل هذه الجولة.

    ورفع منتخب مصر "أحفاد الفراعنة" رصيده إلى تسع نقاط على قمة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره النيجيري الذي لحق به إلى دور الثمانية بعدما تغلب على المنتخب الموزمبيقي 3/صفر في المباراة الثانية بالمجموعة.


    وتجمد رصيد بنين عند نقطة واحدة في المركز الثالث بالمجموعة وبفارق الأهداف فقط أمام موزمبيق.

    وقدم المنتخبان عرضا متوسط المستوى عبر الشوطين وإن تحسن الأداء في الشوط الثاني الذي شهد عددا من الهجمات على المرميين.


    وحرص المنتخب المصري على أن يقدم في المباراة أقل مجهود ممكن ولم يقدم المستوى المنتظر منه نظرا لتوفير جهده لمباراة دور الثمانية.

    وسجل أحمد المحمدي الهدف الأول في الدقيقة السابعة من المباراة ثم عزز عماد متعب فوز المنتخب المصري بهدف ثان في الدقيقة 23 .


    تشكيلة مصر وبنين
    فيما يلي تشكيلة منتخبي مصر وبنين لمباراتهما في المجموعة الثالثة بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في انجولا اليوم.


    مصر
    عصام الحضري.. محمود فتح الله.. أحمد المحمدي.. محمد عبد الشافي.. معتصم سالم.. عبد الظاهر السقا.. حسني عبد ربه.. أحمد حسن.. حسام غالي.. أحمد رؤوف.. عماد متعب.


    بنين
    يوان جيدونو.. خالد ادينون.. روموال بوكو.. داميان كريسوستوم..فليسيان سينجبو.. باسكال انيان.. سيدات تشوموجو.. جيمان كوكو..ارنو سيكا.. موري اوجونبي.. رزاق اوموتويوسي.

    يدير اللقاء الحكم الجنوب افريقي دانييل بنيت.


    نيجيريا إلى ربع النهائي
    بلغت نيجيريا الدور ربع النهائي بفوزها على موزامبيق 3-صفر اليوم على ملعب "توندافالا ابايرو شيوكو" في لوبانغو في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا.

    وسجل بيتر اوسازي اودموينجي (45 و47) واوبافيمي مارتينز (86) الأهداف.

    حسن يعادل الرقم القياسي للعدد المباريات الدولية للاعب مصري

    عادل أحمد حسن قائد منتخب مصر الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية للاعب مصري برصيد 169 مباراة بعد مشاركته في التشكيلة الأساسية للقاء الفراعنة ضد بنين في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في انجولا اليوم.

    وخاض حسن (34 عاما) الذي ساهم في فوز مصر بكأس إفريقيا ثلاث مرات في 1998 و2006 و2008 مباراته الدولية الأولى أمام غانا في القاهرة في ديسمبر كانون الأول 1995.

    وسيكون بوسع قائد منتخب مصر كسر الرقم القياسي الذي يتقاسمه الآن مع المهاجم السابق حسام حسن مدرب الزمالك الحالي والذي لعب 169 مباراة دولية بين 1986 و2006 إذا شارك مع الفراعنة في مباراة دور الثمانية في البطولة الإفريقية الأسبوع المقبل. ومحمد الدعيع حارس مرمى منتخب السعودية السابق هو أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية ولعب 181 مباراة.


    الرقم القياسي يبقى في ذهن مصر
    رغم التأهل المبكر لمنتخب مصر لدور الثمانية بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بأنجولا حاول حامل اللقب تعزيز رقمه القياسي في عدم الخسارة بالبطولة منذ نحو ست سنوات عندما واجه منتخب بنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة اليوم والتغلب عليه.

    فاز منتخب مصر في أول مباراتين على نيجيريا وموزامبيق ليضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراة بنين بعدما أصبح رصيده ست نقاط متفوقا على منتخب نيجيريا صاحب المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط بينما يملك منتخبا بنين وموزامبيق نقطة واحدة بعد استمرار فشل كل منهما في تذوق طعم الانتصار خلال تاريخ مشاركته بالبطولة.


    وضمان مصر لصدارة المجموعة والبقاء في مدينة بانجيلا في دور الثمانية سيمنح الفريق فرصة لإشراك بعض لاعبيه البدلاء أمام بنين.

    وقال وائل جمعة مدافع مصر الفائز ببطولة إفريقيا عامي 2006 و2008 لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الانترنت "اعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لحصول اللاعبين الذين شاركوا في المباراتين (السابقتين) على الراحة أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لمشاركة بعض اللاعبين الذين لم يظهروا في البطولة بعد".

    ويعتمد حسن شحاتة مدرب منتخب مصر على عناصر شبه ثابتة حتى أن تسعة لاعبين من التشكيلة التي فازت على الكاميرون في نهائي المسابقة منذ عامين شاركت في مباراتي الفريق السابقتين أمام نيجيريا وموزامبيق.


    لكن شحاتة قال "المباراة فرصة أمام الجهاز الفني للدفع بثلاثة أو أربعة لاعبين من العناصر البديلة. سنعمد إلى منح راحة لبعض العناصر التي أدت دورا بارزا في المباريات السابقة كما أن البعض منهم مرهق بسبب الأنفلونزا".

    ولم يخسر شحاتة أي مباراة خلال مشواره كمدرب مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية وهو ما منح الفريق الملقب باسم الفراعنة رقما قياسيا بعدم الهزيمة في 15 مباراة متتالية منها أخر 14 مباراة تحت قيادة شحاتة فيما تعود المباراة الأولى لبطولة 2004 عندما ودع الفريق المسابقة من الدور الأول بعد تعادله مع الكاميرون.


    وبغض النظر عن أسماء لاعبي مصر المشاركين في مباراة بنين فإنه من المنتظر أن يشارك القائد أحمد حسن في فترة من اللقاء ليعادل الرقم القياسي في المباريات الدولية المسجل باسم حسام حسن قائد مصر السابق ومدرب الزمالك الحالي برصيد 169 مباراة. وهذا الرقم هو الأكبر للاعب في إفريقيا.

    وفي المقابل فإن منتخب بنين الذي أهدر عدة فرص خطيرة أمام نيجيريا سيفتقد لجهود نجمه ستيفان سيسينيون لاعب باريس سان جيرمان بسبب الإيقاف وهو ما سيزيد من مهمة الفريق صعوبة في البحث عن أول فوز في تاريخه بالبطولة.


    وفي المباراة الثانية المقرر إقامتها في مدينة لوبانجو سيدخل منتخب نيجيريا الذي خسر في الجولة الأولى أمام مصر 3-1 مباراته أمام موزامبيق وهو يدرك أن التعادل سيكون كافيا للظهور في دور الثمانية.

    ولم يقدم منتخب نيجيريا المتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 أداء مقنعا حتى الان رغم فوزه في الجولة الثانية على بنين بهدف نظيف من ركلة جزاء لكن الفريق أصبح على أعتاب التأهل لدور الثمانية.

    وقال بيتر اودوموينجي مهاجم نيجيريا أن الفريق تعود على بداية مشواره بشكل بطيء في كأس الأمم الإفريقية.


    وأضاف المهاجم الذي ارتدى شارة القيادة في الدقائق الأخيرة من المباراة السابقة "يرتفع مستوانا من مباراة لأخرى. نملك لاعبين قادرين على الصعود بالفريق إلى النهائي. إذا أظهرنا قدراتنا نعتقد انه يمكننا الفوز باللقب".

    وربما يفتقد منتخب نيجيريا في هذه المباراة لجهود القائد جوزيف يوبو بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة أمام بنين.

    ورغم ذلك أكد شايبو امودو مدرب نيجيريا أن فريقه يتمتع بوجود عدد كبير من اللاعبين الموهوبين وقال "أشرت من قبل إلى أن جميع اللاعبين الموجودين في القائمة يستطيعون المشاركة في البطولة. نملك ما يكفي على مقاعد البدلاء".

    وفازت نيجيريا بكأس الأمم الإفريقية مرتين كانت الأخيرة عام 1994 ووصلت إلى قبل النهائي أربع مرات في أخر خمس بطولات.


    وسيلتقي منتخب مصر مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي تضم الكاميرون وتونس والجابون وزامبيا فيما يلتقي متصدر هذه المجموعة مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثالثة.

    30 ألف دولار لكل لاعب غاني كمكافأة للتأهل إلى ربع النهائي
    قررت الحكومة الغانية منح 30 ألف دولار لكل لاعب في صفوف منتخب بلادها مكافأة على تأهل "النجوم السوداء" إلى الدور ربع النهائي للنسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا حتى 31 يناير الحالي.


    وكان الاتحاد الغاني خصص 30 ألف دولار لكل لاعب مكافأة على الفوز في المباريات الثلاث في الدور الأول بمعدل 10 آلاف دولار عن كل مباراة.

    راوراوة يجدد الثقة في سعدان
    قال راوراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "لدينا الثقة الكاملة في المدرب رابح سعدان ونحن نجددها اليوم، ليس لأنه نجح في قيادتنا إلى الدور ربع النهائي لكن لكونه يملك خبرة كبيرة ويستحق كل الاحترام".


    وأكد راوراوة أن تأهل المنتخب الجزائري الى الدور ربع النهائي لم يكن سهلا خصوصا بعد الخسارة المذلة أمام مالاوي صفر-3 في الجولة الأولى، وقال "لكن الجزائر نجحت في العودة بقوة بفضل إرادة اللاعبين وكذلك العمل الجبار الذي بذله الجهاز الفني والمسؤولون عن المنتخب خصوصا ناحية رفع معنويات اللاعبين".

    واعتبر راوراوة بان "الانتقادات غير مستندة على أسس من قبل بعض الصحافيين وقد تجاوزت الحدود خصوصا بعد الخسارة أمام مالاوي صفر-3"، مشيرا إلى أن "بعض هؤلاء الصحافيين لا يعرف القواعد الأولية لكرة القدم".


    واضاف أن اللاعبين الجزائريين "في لياقة بدنية جيدة جدا خلافا لما رددته بعض وسائل الإعلام بعد اختيارنا لجنوب فرنسا كمحطة إعدادية للنهائيات، والنتائج التي حققناها هنا في انغولا اكبر دليل على ذلك".

    الشرميطي نسر قرطاج يمني النفس بفك النحس

    يمني "نسر قرطاج" مهاجم اتحاد جدة السعودي ومنتخب تونس لكرة القدم محمد أمين الشرميطي النفس بفك النحس الذي لازمه في المباراتين الأوليين أمام زامبيا (1-1) والغابون (صفر-صفر) وهز شباك الكاميرون لقيادة منتخب بلاده الى التأهل الى الدور ربع النهائي.

    ويعقد المنتخب التونسي وتحديدا مدربه فوزي البنزرتي آمالا كبيرة على هذا النجم الواعد البالغ من العمر 22 عاما والذي أبلى البلاء الحسن في مسابقة دوري أبطال آسيا وقاد فريقه اتحاد جدة إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، علما بأنه قاد فريقه السابق النجم الساحلي عام 2007 إلى تحقيق انجاز تاريخي بإحراز اللقب الذي تخلو خزائنه منه على حساب الأهلي المصري، معوضا بالتالي فشل النجم الساحلي في بلوغ قمة المسابقة مرتين متتاليتين عامي 2004 أمام انييمبا النيجيري و2005 أمام الأهلي بالذات.


    ويتميز الشرميطي بمراوغاته السريعة والمتنوعة وبقتاليته في اللعب ما جعل التونسيين يلقبونه ب"مارادونا تونس".

    وقال الشرميطي "لم يحالفني الحظ أمام زامبيا والغابون، أتمنى فك النحس وهز شباك مالي لإنقاذ منتخب بلادي من الخروج خالي الوفاض"، مضيفا "لست راضيا عن أدائي وخصوصا سجلي من الأهداف مع المنتخب" في إشارة إلى تسجيله 4 أهداف فقط في 19 مباراة دولية حتى الآن.

    وتابع "أدرك جيدا بان المنتخب التونسي في حاجة ماسة إلى أهدافي وخصوصا في مباراة الغد، لن أتوانى في هز الشباك كلما سنحت في الفرصة لذلك".


    وأردف قائلا "فريقنا شاب ويحتاج إلى مزيد من الخبرة واتضح ذلك جيدا في المباراتين الأوليتين حيث سنحت أمامنا العديد من الفرص لكن التسرع وغياب التركيز والفعالية أمام المرمى حال دون ذلك وهي أمور يتقنها اللاعبون المخضرمون وأصحاب الخبرة"، مشيرا إلى "إننا لازلنا ننهل من الملاعب سواء القارية أو الأوروبية ونصحح أكثر قدر ممكن من أخطائنا. نتمنى أن نحقق نتيجة ايجابية غدا لنتأهل إلى الدور المقبل ونرضي أنصارنا وشعبنا ونرفع معنوياتنا لأننا فريق شاب سيكون كلمته في المستقبل".

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين فبراير 27, 2017 8:03 pm